كتاب تاريخ الأنثروبولوجيا

 

لتحميل الكتاب أنقر فوق صورة الكتاب أو أنقر هنا

العنوان: تاريخ الأنثروبولوجيا

تأليف: توماس هيلاند إريكسون وفين سيرفرت نيلسون

ترجمة وتقديم: عبده الريس

الناشر: المركز القومي للترجمة، القاهرة، 2014

صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة ترجمة كتاب “تاريخ الأنثروبولوجيا” تأليف توماس هيلاند إريكسن وفين سيفرت نيلسن ومن ترجمة وتقديم المترجم عبده الريس. 

والكتاب يتناول تاريخ الأنثروبولوجيا في مجلد واحد بداية بملخص لهذا الفرع المعرفي في القرن ال(19) مستكشفا الرموز الأساسية مثل مورجان وتيلور، يمضي الكتاب مقدما رؤية شاملة للفرع المعرفي خلال القرن العشرين.
والكتاب يكرس معظمه لقصايا وجدالات ميزت أنثروبولوجيا ما بعد الحرب العالمية الأولى، من البنائية الوظيفية عبر الوظيفية إلى الهرمنيوطيقا والإيكولوجيا الثقافية وتحليل الخطاب، والأحدث من ذلك، العولمة وما بعد.
ومؤلفا الكتاب توماس هيلاند إريكسن أستاذ الأنثروبولوجيا الاجتماعية بجامعة أوسلو وله العديد من المؤلفات مثل “العرقية والقومية” و “أماكن صغيرة وقضايا كبيرة”، أما فين سيفرت نيلسن فهو أحد علماء الأنثروبولوجيا، قام ببحث ميداني في الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة. قام بالتدريس لمدة عشرين سنة للطلاب بجامعة أوسلو.
أما مترجم الكتاب فهو المترجم والباحث والشاعر عبده الريس صدر له العديد من الترجمات مثل رواية “دميان” لهرمن هسه و “اليسار الفرويدي” لبول ا. روبنسون، عن المشروع القومي للترجمة ورواية “شارع بريك لين” لمونيكا علي من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت.

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.