كتاب الجنس والحريم روح السراري لمالك شبل

الجنس والحريم روح السراري

لتحميل الكتاب أنقر فوق صورة الغلاف أو أنقر هنا

 

الكتاب: الجنس والحريم روح السراري

المؤلف: مالك شبل

ترجمة: عبد الله زارو

دار النشر: افريقيا الشرق

ترجم الى العربية كتاب l’Esprit de séail للباحث الجزائري مللك شبل الدي يستنطق السلوكات الجنسية المهمشة في المغرب الكبير .

الكتلب صدر تحت عنوان (الجنس والحريم روح السراري) وقام بتعريبه عبد الله زارو في 213 صفحة من القطع المتوسط. ينحو المؤلف من خلال بحثه في الموضوع الى استنطاق الجسد المغاربي والحديث عن الجنس و معايشته (خارج قواعد المتعارف عليها) الكاتب قال ان هدين الامرين( ينظر اليهما كفعل لاشد الناس زندقة وكفرا) ويدهب الى الاقرار بأن الحديث عن الجنس في أوطان المغرب الكبير أو قراءة نص ما يتحدث عنه بغاية أخرى غير غاية الشجب

والعقاب يبدوان في نظر الاخلاق العامة شيئا مطابقا للخطأ أو الاستهلاك الممنوع) الكتاب لا يدافع عن ممارسة جنسية بعينها بل يراهن بالاساس على أن يكون ملتقى لعدد من المهمشات التي يتم تناولها في ميدان علم النفس المرضي وعلم الاجتماع الثقافي.

 

 

3 رأي حول “كتاب الجنس والحريم روح السراري لمالك شبل”

  1. اهلا سيدي شرفتنا كجزائريين تعجبني افكارك. بالرغم من بعدها عن الفهم السلفي المنتشر في بلادنا وهذا للاسف بسبب عدم وجود نقاش اعلامي ذو مستوي رفيع مما سبب لتهميش افكار قابلة للنقاش في ميدان الدين الاسلامي ….. ارجوك دكتور ان تراسلني لشرح السر التالي:
    ذكرت في ترجمتك للقران في الاية 7 من سورة الحاقة بسبعة ايام و سبعة ليلي عكس ما ذكره الله في القران بسبعة ليال و ثمانية ايام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.