كتاب الأنثروبولوجيا الألسنية

لتحميل الكتاب أنقر فوق صورة الغلاف أو أنقر هنا

الكتـــــــابالأنثروبولوجيا الألسنية 

المؤلــــــف : ألسندرو دورانتي

ترجمـــــــــة : فرانك درويش

في هذا الكتاب المبدع، يعرّف ألسندرو دورانتي بالأنثروبولوجيا الألسنية كحقل معرفة متشعّب، يهتم بدراسة اللغة كمصدرٍ ثقافي والكلام كممارسة ثقافية. يعرّف المؤلف بنظريات ومناهج الأنثروبولوجيا الألسنية في حديثه عن التنوع اللغوي، والنحو في الاستعمال، ودور الكلام في التفاعل الاجتماعي، وتنظيم التركيبات التحادثية ومعانيها، وفكرة المشاركة كوحدة تحليلية. وهو يكرّس فصلاً كاملاً لمفهوم الثقافة. كما نجد فصولاً قيّمة عن مناهج الأثنوغرافيا والنسخ. وسيجد الطلّاب المبتدئون وطلّاب الدراسات العليا كتاب الأنثروبولوجيا الألسنية مميزاً ومبدعاً، وفي الوقت نفسه شديد الوضوح وسهل القراءة.

• ألسندرو دورانتي: أستاذ جامعي، من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. من مؤلفاته: Rethinking Context: Language as an Interactive Phenomenon (1992)، حرّره مع تشارلز غودوين، وFrom Grammar to Politics: Linguistic Anthropology in a Western Samoan Village (1994)، ومقالات عديدة.

• فرانك درويش: مترجم ودكتور في الفلسفة، درس في أوهايو، الولايات المتحدة، وفي ديجون، فرنسا، حيث علّم الفلسفة في معهد الفنون الحديثة. يشغل الآن منصب بروفيسور في الفلسفة وعلم الحضارات في جامعة البلمند.

يقع الكتاب في 639 صفحة.

Title: Linguistic Anthropology
Author: Alessandro Duranti
Translator: Franck Darwiche
Revisor: Qasem El-Brisem

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.