إنشاء مرتقب لبنك معطيات بتبسة حول الممتلكات الثقافية

معبد مينارف وسط تبسة

يرتقب أن تتدعم ولاية تبسة “قريبا” ببنك معطيات حول الممتلكات الثقافية غير المادية للمنطقة يرتقب أن تتدعم ولاية تبسة قريبا ببنك للمعطيات حول الممتلكات الثقافية غير المادية للمنطقة.

وسيزود هذا الهيكل الجديد حسب المديرية المعنية بكتب و مؤلفات وأفلام وثائقية و تسجيلات و مذكرات تخرج و بحوث حول التراث الثقافي المحلي بما سيسمح للباحثين و الجامعيين و الطلبة بالإطلاع على معلومات قيمة حول هذه الممتلكات الثقافية .

كما أضاف نفس المصدر وستتم تغذية هذا البنك بالمعلومات ” بطريقة منتظمة و مستدامة” من طرف المركز الوطني للبحث في ما قبل التاريخ و الأنثروبولوجيا و التاريخ وأشار المسؤولون المحليون لقطاع الثقافة بالمناسبة إلى أن من أهم العمليات الواجب اتخاذها في هذا السياق إعداد فهرس يحتوي على كل المعلومات الضرورية لغرض إنشاء هذا البنك .

يذكر أن المركز الوطني للبحث في ما قبل التاريخ و الانثروبولوجيا و التاريخ يتوفر على فروع مفتوحة بكل من عين مليلة أم البواقي المسيلة ، تيارت و تبسة.

و يعتزم مسؤولو الثقافة بالولاية “في المستقبل المنظور” إنجاز مخطط للحفظ و تثمين المواقع الأثرية و التاريخية للولاية من شأنه تلبية طموحات الكثير من المهتمين بهذه المنطقة التي تتوفر على معالم ثمينة على غرار قوس كركلا بوسط المدينة و الذي هو عرضة لكل أنواع الكتابات إذا لم يستعمل في بعض الحالات كموضع لرمي النفايات.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.