بعد أن أكمل موقع أرنتروبوس عامه الخامس بنجاح كبير تحول إلى موقع جماعي تسهر عليه هيئة تحرير شابة مشكلة من أفضل الناشطين في نشر المحتوى الأنثروبولوجي على شبكة الإنترنت من مختلف دول العالم العربي، وهم يسعون من خلاله إلى تغطية وتحميع كل ما يتعلق بالأنثروبولوجيا من مقالات وحوارات وإصدارات وكتب وملتقيات وغيرها ليضعوها في متناول زوار الموقع ومحبيه.

 

 

مبروك بوطقوقة

مبروك بوطقوقة

باحث أنثروبولوجي من الجزائر، مؤسس ومدير الموقع ورئيس تحرير المجلة العربية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة وعضو مؤسس في مركز فاعلون للبحث في الأنثروبولوجيا ونائب مشرفه العام مكلف بالنشر والإعلام وكاتب بملحق السفير العربي التابع لجريدة السفير اللبنانية. تتركز اهتماماته على أنثروبولوجيا التراث والأنثروبولوجيا السياسية، يهوى البرمجة وتصميم المواقع، مهووس بالتقنيات الحديثة، يعشق الكتب والمطالعة وخاصة الروايات ويحلم بتبسيط الأنثروبولوجيا ليفهمها الجميع ويسعى لنشرها بين الناس وتفعيلها في حل مشكلات المجتمعات العربية وتطويرها.

 

mohamed

محمد الربيعو

كاتب وباحث من سوريا . يكتب في العديد من الصحف و المواقع الالكترونية العربية ، مثل صحيفة القدس العربي و موقع الجزيرة نت.  يرتكز في عمله على الاهتمام بالحفريات الأنثربولوجية حيال منطقة الشرق الأوسط.

 

علي هاشم

 علي هاشم 

باحث في مجال الأنثروبولوجيا/السوسيولوجيا من لبنان ، من ضمن دائرة الإهتمامات : الأنثروبولوجيا التأويلية ، الإثنوغرافيا الذاتية ، المنظور التفاعلي – الرمزي ، الهوية الثقافية ، تمثلات الدين في المخيال الشعبي ، الفضاء الرقمي ، الأحلام ، …

 

lamin

يمين رحايل

يمين رحايل عيادي نفساني ممارس، باحث في طور الدكتوراه في الأنثروبولوجيا مهتم بالمجتمعات المغاربية المعاصرة والبحث في الهوية الافتراضية والفضاءات الرقمية ومجتمع المعلومات، مؤسس المجلة العربية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة، عضور مؤسس لمركز فاعلون للبحث في الأنثروبولوجيا والعلوم الاجتماعية والانسانية ومشرفه العام.