magazines

المجلة الجزائرية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة

مجلة إلكترونية تعنى بالدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة في الجزائر والعالم العربي

تحية طيبة للجميع، وبعد:
يسعدنا أن نتقدم لكم بإعلان تأسيس المجلة الجزائرية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة وقصد تدعيم هيئة التحرير والفريق المشارك في تحضير المجلة يسعدنا أن نفتح المجال أمام جميع المختصين والمهتمين بالبحث في الأنثروبولوجيا للمشاركة.
يرجى من جميع المهتمين إرسال مقترحاتهم مرفوقة بسيرتهم الذاتية تحتوى على أرقام وعناوين التواصل في أقرب وقت.
كما نرجوا من الجميع تقاسم محتوى الرسالة مع المهتمين من الأصدقاء والزملاء. والشكر موصول

عن / هيئة التحرير: الأستاد: يامين رحايل

التعريف بالمجلة:

مجلة إلكترونية علمية دولية محكمة مستقلة (في الوقت الراهن)، تصدر دوريًا، بإشراف هيئة تحرير مشكلة من أساتذة وباحثين وهيئة علمية تتألف من نخبة من الباحثين وهيئة تحكيم تتشكل دوريا في كل عدد .

مجالات الإهتمام:

تهتم المجلة بشكل خاص بالدراسات والأبحاث الأنثروبولوجية المعاصرة في الجزائر، وبشكل عام بالدراسات والمقاربات السوسيو-أنثروبولوجية في العلوم الاجتماعية والإنسانية في الجزائر والعالم العربي.

أهداف المجلة:

تسعى المجلة إلى تحقيق العديد من الأهداف والمتمثلة أساسا في؛ تجديد المعارف الأنثروبولوجية المعاصرة في الجزائر والعالم العربي، التعريف بالأنثروبولوجيا المعاصرة في الجزائر والعالم العربي والعالم برمته، خلق فضاءات معرفية جديدة لتبادل المعارف والنقاش والحوار على أسس علمية، تمكين الطلبة والأساتذة والباحثين من التعرف أكثر على الأنثروبولوجيا، دعم النشر العلمي وتمكين الباحثين الناشئين من النشر، تحفيز وتدعيم حركة البحث العلمي في مجال الأنثروبولوجيا والعلوم الاجتماعية والإنسانية وتدعيم المحتوى الرقمي العربي والرقي به.

وذلك من خلال النشر الإلكتروني للمقالات العلمية بعد تحكيمها من قبل لجنة تحكيم تتشكل دوريا في كل عدد وتمكين تداولها والاطلاع عليها عبر مختلف الفضاءات الافتراضية.

للتواصل مع هيئة التحرير:

 البريد الالكتروني الخاص بالمجلة anthropo_revue@yahoo.fr

https://www.facebook.com/groups/algeriantropollogianmagazine

الـمحـرر -

باحث أنثروبولوجي من الجزائر، مؤسس ومدير موقع أرنتروبوس الموقع العربي الأول في الأنثروبولوجيا ورئيس تحرير المجلة العربية للدراسات الأنثروبولوجية المعاصرة وعضو مؤسس في مركز فاعلون للبحث في الأنثروبولوجيا ونائب مشرفه العام مكلف بالنشر والإعلام وكاتب بالملحق العربي لجريدة السفير اللبنانية.

تستطيع متابعة أي رد على هذا الموضوع من خلال تتبع ت غذيةر.س.س RSS 2.0 . Both comments and pings are currently closed.
3 تعليقات
  1. يقول رقية طرشاوي:

    السلام عليكم نبارك لكم هذا الجهد ونتمنى لكم التوفيق اريد الانتساب اليكم فما هو المطلوب

  2. يقول اسماء بتحي:

    السلام عليكم ابارك لكم بهذا المولود الجديد في ميدان الانثروبولوجيا ، لي الشرف ان أكون احدى المشاركات في هذه المجلة ، مع العلم أني متحصلة على شهادة ماستر في الأنثروبولوجيا جامعة تبسة وأشغل الآن ملحقة بالبحث والحفظ بمتحف باردو الوطني قسم الاثنوغرافيا . ماهي شروط الالتحاق بربكم العلمي والبحثي في هذه المجلة وشكرا مسبقا.

  3. يقول Roumaissa:

    انا طالبة اريد الاختصاص في الانثروبولوجيا …. اتمنى لكم كل التوفيق